لماذا تسمى الرخويات بهذا الاسم؟

لماذا تسمى الرخويات بهذا الاسم؟

في الأزياء المعاصرة، يشتهر الأسلوب الذي يستخدم فيه الرخويات، الذي يشبه الأشكال المستديرة التي تظهر على الجوارب أو الحذاء، والتي تعطي القطعة المختلفة والجذابة في الأزياء. إن هذه الرخويات تأتي بأشكال مختلفة وتضيف على تصميم الملابس معالماً فريدة من نوعها. والآن نستعرض الأسباب التي تشكل بناءً على تاريخها الطويل، لماذا سميت الرخويات بهذا الاسم.

إشكالية الرخويات

الرخويات تأتي بأشكال مختلفة، وتتشابه في كثير من الأحيان مع الأشكال الأخرى التي تأتي معها. وهناك الأشكال الرخوية التي تشبه الأسطوانة المستديرة، والرخوية المستديرة المائلة، والرخوية الأكثر تشوها الشكل الحزامي، والشكل الملائم للحاجب، والشكل الملائم للذيل، والشكل الملائم للكعب، والشكل الملائم للمشبكة، والشكل الملائم للأكمام، والشكل الملائم للحزام.

الأصل

في الواقع، اسم الرخويات الذي يشير إلى الشكل المستدير المائل هو “رخوة”، وهو من اللغة اليونانية. وترجمة الكلمة اليونانية هي “رخوة”، وهي الشكل المستدير المائل الذي يتمتع بأشكال أخرى كشكل الحزام المثير للإعجاب. ووضع الكلمة اليونانية للإشارة إلى الشكل المستدير المائل للرخويات يعود إلى القرن السابع عشر، حيث كان الأسلوب اليوناني الشعبي الذي استخدم في الأزياء في ذلك الوقت يستخدم هذه الكلمة كاسم عام للرخويات المستديرة المائلة.

استخدامات الرخويات

الرخويات تستخدم في الأزياء المعاصرة لإضافة أشكال جذابة للملابس وتضيف على الأزياء معالماً فريدة من نوعها. يستخدم الرخويات في كثير من الأحيان كشكل من الأشكال على الحذاء، والجوارب، والأكمام، والحزام، والذيل، والسراويل، واللباس، والثوب الخاص بالأطفال الصغار. يمكن أن تظهر الرخويات في أشكال مختلفة، مثل الشكل المستدير المائل، والشكل الحزامي، والشكل الملائم للحاجب، والشكل الملائم للذيل، والشكل الملائم للكعب، والشكل الملائم للمشبكة، والشكل الملائم للأكمام، والشكل الملائم للحزام.

لماذا سميت الرخويات بهذا الاسم موسوعة نت
Source: www.maoso3a.net
لماذا سميت الرخويات بهذا الاسم موسوعة
Source: www.mosoah.com
لماذا سميت الرخويات بهذا الاسم موسوعة
Source: www.mosoah.com
اقرأ  لماذا تزوج الرسول عائشة وهي طفلة؟